اهم العوامل للحفاظ علي البشرة33

هل ترغب في انشاء متجر الكتروني احترافي ولكنك لا تعرف أين البداية الصحيحة؟ ربما تخطط بإمكانية بيع المنتجات الرقمية ولكنك تعتقد أن الأمر صعب ويحتاج إلى الكثير من صرف الأموال، ولكن في حقيقة الأمر، لن يكون هذا عائق أمامك للتعرف عن كيفية بيع المنتجات على الإنترنت.

ربما يخطر على ذهنك أنك لابد من تعلم لغات البرمجة المختلفة حتى تعمل على انشاء متجر الكتروني دروبشيبينغ، وتقوم ببيع منتجات عبر الانترنت، وبذلك تحقق مبدأ الكثير يسعى إليه وهو الربح من المتجر الالكتروني.

في هذا المقال، سنوضح لك طريقة عمل موقع لبيع المنتجات بخطوات سهلة وبسيطة، وكل هذا سوف يسهل عليك الأمر.

طريقة انشاء متجر الكتروني احترافي

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية انشاء متجر الكتروني، وتريد أن تعمل على بيع منتج رقمي، لابد أن تتبع الخطوات التالية:

1- اختيار منتج للبيع

يجب عليك اختيار المنتج المناسب للبيع، حيث أنك عندما تختار المنتج لابد أن تفكر في شريحة العملاء التي سوف تستهدفها في بيع المنتج، لذلك إذا كان المنتج يحل مشكلة لشريحة عريضة من الناس، توقع انك ستحقق الربح من منتجاتك عبر الإنترنت، أما إذا كان المنتج الذي اخترته يحل مشكلة شريحة صغيرة من الناس، لن تربح شيء، لذا لابد من اتباعك للمعايير الآتية:

  • معرفة معدل الطلب على المنتج: يمكنك معرفة ذلك من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بالمنتج عن طريقة Google Trends أو TrendHunter، وذلك لتحدد ما هي المنتجات الأكثر رواجًا لبيعها.
  • سعر المنتج: لابد من اختيارك لمنتج سعره عالي حتى تحقق منه هامش ربح كبير، أما في حالة اختيارك لمنتج ذو سعر قليل، سيكون هامش الربح عنه قليل، وبذلك ستحقق ربح أقل، لذلك يجب أن تستخدم تفكيرك الجيد في اختيارك للمنتج.
  • هامش الربح: يتراوح هامش الربح المناسب ما بين الـ 30% إلى 35%، ويجب أن تعلم أن هامش الربح قليل في بيع الأجهزة الإلكترونية أما هامش الربح العالي متواجد في اكسسوارات الهواتف وبعض المنتجات الرقمية.
  • طريقة شحن المنتج: إذا كنت أنت المسؤول الأول عن شحن المنتج وتوصيله إلى العميل المستهدف، يجب عليك اقتطاع هذا المبلغ من هامش الربح.

2- حدد ميزانية محكمة

جميع المشاريع تقبل مبدأ الخسارة والربح، ولتفادي ذلك في انشاء متجر الكتروني احترافي، لابد أن تضبط ميزانية محددة وتحدد إذا كنت تريد شركاء للعمل معك أو تريد موظفين للعمل، لذا يجب استقطاع الرواتب من هامش الربح، كما عليك أن تحدد تكلفة شحن المنتجات وتكلفة عمل إعلانات عن المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3- تحليل المنافسين

لتحقق الربح من المتجر الالكتروني، لابد أن تخطط جيدًا وأن تعمل دراسة جدوى لمشروعك، وبالإضافة إلى ذلك، لابد من تحليل جميع المنافسين الذين حققوا الربح من هذا المنتج، وذلك من خلال معرفة الكلمات المفتاحية التي عملوا على استهدافها، وطرق ترويج منتجاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعية المختلفة، ومعرفة جميع نقاط القوة والضعف لهم، واستغلال جميع المعلومات التي وصلت لها لمصلحتك لكي تعمل على انشاء متجر الكتروني احترافي.

تحليل المنافس

4- صمم علامة تجارية مناسبة

لابد من اختيارك لاسم تجاري سهل ولكي يستطيع عملائك تذكره بسهولة، وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون اسم المتجر الإلكتروني يعبر عن المنتجات التي سوف تعمل على بيعها لتحقق الربح من المتجر الالكتروني، وبعدها عليك بتصميم علامة تجارية مميزة تعبر فيها عن هدف البيزنس الخاص بك.

5- اختر الاستضافة والنطاق المناسب

يجب أن يكون اسم النطاق هو نفس اسم المتجر الإلكتروني، كما يجب أن يكون قصير وسهل تذكره ويعبر عن الخدمة التي سوف تقدمها للمستهدفين، وبعد اختيارك للنطاق، لابد من البحث الجيد عن أفضل استضافة مناسبة لك، وموقع Stephosting يرشح لك استضافة بلوهوست القوية والتي لها سيرفرات ثابتة.

6- انشاء موقع لبيع المنتجات

بعد شرائك للدومين والاستضافة، لديك طريقين لانشاء متجر الكتروني wordpress، وهما كالتالي:

  • الاستعانة بمطور ويب: يمكنك الاستعانة بمتخصصي تطوير الويب الذين لديهم الخبرة الكافية في كيفية انشاء متجر الكتروني، ولكن ربما يكون هذا تكلفته عالية، ولكنها الأفضل لأنك تستطيع التحكم في كل تفاصيل الموقع الذي تريده وتجعله مميز عن باقي المواقع الإلكترونية الأخرى.
  • الاستعانة بمنصة جاهزة: يمكنك الاشتراك في أحد المنصات الخاصة بإنشاء متجر إلكتروني مثل منصة شوبيفاي shopify، وغيرها العديد من المنصات، وهذه المنصات تعتمد على ربط أداة WooCommerce مع أداة ووردبريس، ولكن عند اختيارك للمنصة المناسبة، لابد من مراعاة بعض الأمور الآتية:
    • السعر: هذه المنصات الجاهزة توفر خطط مختلفة تكفي حاجة جميع الراغبين، حيث يمكنك اختيار الخطة الأولى ثم تختار خطط أعلى في التكلفة عند توسع ونمو متجرك الإلكتروني.
    • السيو: لابد أن تختار منصة تدعم قواعد seo مثل السيو الداخلي وادوات السيو وسرعة الموقع وسرعة التصفح.
    • خدمة العملاء: إذا حدثت أي مشكلة تقنية، اختار المنصة التي لديها خدمة عملاء سريعة في الاستجابة والرد على طلبات المشتركين.
    • إمكانية التخصيص: على الرغم أن هذه المنصات تتيح لك قوالب محددة، ولكن ليس جميع المنصات تعطيك أحقية تغيير قوالب المتجر الإلكتروني أو التعديل على القالب.
    • شهادة الـ SSL: لابد من التحقق أن هذه المنصة آمنة وتدعم ال HTTPS وتراعي قواعد ال PCI وقواعد النظام اللأوروبي لحماية البيانات GDRP.
    • تدعم الهواتف الجوالة: نظرًا أن التصفح أصبح أسهل مع الهواتف الجوالة، لذا لابد من التحقق أن هذه المنصة تدعم التصفح عليها من الهواتف الجوالة بدون مشاكل تقنية لتسهل على عملائك عملية الشراء.

انشاء متجر الكتروني احترافي

7- كيفية تصميم متجر إلكتروني

عند انشاء متجر ووردبريس، لابد من تجزئة المتجر الإلكتروني إلى صفحات يسهل التنقل بينها وأن يكون التصميم جذاب، لذا يجب عليك اتباع النصائح التالية:

  • إنشاء الصفحات الأساسية: لابد من إنشاء مجموعة من الصفحات التي لا غنى عنها في كل متجر إلكتروني وهي مثل الصفحة الرئيسية وصفحة من نحن وصفحة تواصل معنا وصفحة سياسة الخصوصية وصفحة شروط الاستخدام وصفحة الأسئلة الشائعة.
  • صفحات فئات المنتجات: إذا كان متجرك الإلكتروني صغيرًا لن تحتاج لهذه الخاصية، أما لو كنت صاحب متجر إلكتروني كبير وتبيع الكثير من المنتجات المتنوعة، عليك بتخصيص صفحات تناسب فئات المنتجات، وذلك مثل منتجات الأطفال، ومنتجات طبية، ومنتجات تجميل، وغيرها.
  • صفحات المنتجات: وهي أهم صفحات لأنها هي التي تجذب عملائك للمنتجات التي تقدمها، لذا لابد من اتباعك لبعض الشروط التالية، وهي كالتالي:
    • اسم المنتج والوصف: لابد من أنك توضح اسم المنتجات بدون تعقيد وبطريقة سلسة، وذلك مع كتابة وصف لكل منتج مع الالتزام بقواعد السيو seo.
    • صورة المنتج: يجب عليك إضافة صور احترافية للمنتج لأنها هي التي تجذب أنظار عملائك، لذا يمكنك استخدام كاميرا جيدة لالتقاط صور منتجك وهي في وضع الاستخدام، أي أن من الأفضل أن تلتقط صورة لقطعة من الملابس وأحد العملاء يرتديها من وضع صورة للملابس فقط.
    • قسم المراجعات: الكثير من العملاء يهتمون بقسم المراجعات على المنتج، حيث أنه يوضح مدى قيمة ومصداقية المنتج الذي تعرضه على المستهلك.
    • السعر: لابد من تحديد سعر للمنتج متوازن، ويكون كافي لك لتحقيق هامش ربح، وذلك بعد اقتطاع تكلفة المنتج والتخزين واسعار الشحن، وغيرها من المصاريف التي يجب أن تكون على علم بها.

8- تحديد وسيلة التخزين والشحن

هناك أكثر من استراتيجية لتحديد تكلفة الشحن، وهي كالتالي:

  • الشحن المجاني: يفضل أن تُفعل هذه الخاصية عند بلوغ مشتريات العميل لحد معين.
  • الشحن الثابت: وهي تكلفة واحدة للشحن إذا كانت المنتجات متشابهة في الحجم والوزن.
  • الشحن المتغير: يفضل استخدامه عندما تكون المنتجات مختلفة في الأوزان والأحجام.

9- تسويق متجرك الإلكتروني

لكي يتعرف عليك المستهلك، لابد من اتباع استراتيجيات مختلفة في تسويقك لمتجرك الإلكتروني، وهي كالتالي:

  • كتابة محتوى متوافق مع السيو عبر منصات التواصل الإلكتروني.
  • كتابة مقال متوافق مع السيو على الموقع الخاص بك للتعريف بالمنتجات.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني عن طريق جمع مجموعة من الإيميلات للعملاء المهتمين ومتابعتك لهم.
  • تحسين السيو ومحركات البحث عن طريق استهداف كلمات مفتاحية والاهتمام بالروابط الداخلية وسرعة الموقع وتوافقه مع الهاتف المحمول.

الخلاصة

للعمل على انشاء متجر الكتروني احترافي لابد من اتباعك لهذه الخطوات المتسلسلة المنظمة حتى لا تتكبد عناء فشل متجرك أو عناء مصاريف مُهدرة بدون عائد مادي، لذا لابد من اتباعك لهذه الخطوات لتتعلم كيفية الربح من المتجر الالكتروني، كما أننا نرشح لك مجموعة من القوالب التي سوف تناسب متجرك الالكتروني.

اهم العوامل للحفاظ علي البشرة 8
اهم العوامل للحفاظ علي البشرة 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close سلة مشترياتي
Close المفضلة
شاهدتها مؤخرا Close
Close

Close
Navigation
اقسام