اهم العوامل للحفاظ علي البشرة 4

ربما لديك الكثير من التساؤلات التي تدور بخاطرك حول كيفية انشاء مدونة والربح منها، ولكننا هنا سنعطيك المعلومات الصحيحة عن كيفية عمل مدونة احترافية وكسب المال منها.

ستفكر أن المسألة صعبة التنفيذ ومن الاستحالة الحصول على هذا الربح، ولكن في حقيقة الأمر الربح من التدوين يحتاج للمزيد من الخطوات الناجحة مع تواجد استراتيجية جيدة، وكل هذا مع تواجد المزيد من الصبر والاستمرارية والإيمان بالخطوة التي سوف تبدأ فيها للوصول إلى النتيجة الرابحة.

في هذا المقال، سنقدم لك الاستشارة الجيدة والخطوات الناجحة في طرق مبسطة عن كيفية الربح من كتابة المحتوى وانشاء مدونة.

ماذا يُكتب في المدونة؟

يمكنك نشر معلومات مختلفة عبر المدونة الإلكترونية الخاصة بك، مثل كتابة مقالات رياضية أو فنية أو طبية أو نصائح عن التربية الإيجابية أو معلومات عن الطفل، وكل ذلك يرجع عليك بفوائد متعددة، وهي كالتالي:

  • تكرار الكتابة عن مواضيع مختلفة تجذب الزوار إلى موقعك، ويجعل منك كاتب محترف، وكل هذا يأتي بالتدريب المتواصل على الكتابة عبر منصتك الإلكترونية الخاصة بك.
  • يمكنك الربح من زوار موقعك، وهذا الذي يسعى إليه الجميع من المهتمين بمجال التدوين عبر الإنترنت، حيث بإمكانك الربح عن طريق اعلانات جوجل ادسنس، أو يمكنك الحصول على المزيد من الشهرة ثم تظهر على شاشات التلفاز للحصول على فرص مهنية أفضل.

انشاء مدونة والربح منها بخطوات بسيطة

1- اختار التخصص المناسب

قبل أن تبدأ في انشاء مدونة والربح منها، لابد أن تختار مجال محدد لتكتب فيه، ثم تعمل على تجزئة المجال الواسع إلى مجالات أصغر، وعلى سبيل المثال، موقع خطوة الاستضافة متخصص في مجال التسويق الالكتروني، والذي يعتبر فرع من فروع التسويق.

2- اختر اسم لمدونتك

من شروط اختيار اسم المدونة خاصة بك:

  • يجب أن يكون للمدونة اسم جذاب ومناسب يخطف أنظار الزوار ليشجعهم على زيارة موقعك باستمرار وقراءة ما تدونه.
  • أن يكون اسم مدونتك يعبر عن المجال الذي اخترته للتخصص فيه.

3- اختر الاستضافة الأفضل لك

لكى يظهر موقعك الإلكتروني للنور، لابد من اختيار استضافة مناسبة لمتطلباتك، ومن أهم المتطلبات أن يكون موقعك الإلكتروني على سيرفرات ثابته بنسبه 99.9٪؜ وأن تكون ذات سرعة عالية ولقد شرحنا هنا باستفاضة عن استضافة بلوهوست المميزة والتي نرشحها لك.

4- انشاء مدونة WordPress

عمل مدونة احترافية يحتاج إلى اختيارك للمنصة المناسبة للكتابة عبر موقعك الإلكتروني، ومن أفضل هذه المنصات هي منصة الووردبريس، حيث أن أكثر من 35٪؜ من المواقع حول العالم تستخدم منصة ووردبريس لأنها سهلة الاستخدام، كما أن إمكانية التعديل عليها بالطرق التى ترغب بها، ولها دعم فني وشروحات كثيرة بكل شيء تحتاجه لمدونتك.

انشاء مدونة والربح منها

5- اختر القالب المناسب

يتواجد الكثير من قوالب المواقع الإلكترونية لعمل مدونة احترافية التي تُعرف باسم ال Themes، ولكن لابد من أن يكون القالب متوافق مع الووردبريس، لذا يجب أن لا تستخدم قالب مجاني او قالب مسروق بطريقة غير شرعية (مكرك) لمدونتك مهما كان الأمر لأنه يسبب مشاكل مع مرور الوقت وستخسر تعبك، كما ننصحك باستخدام موقع ثيم فورست لشراء قوالب.

6- ضف الإضافات المناسبة

بعد الانتهاء من مرحلة اختيار القالب المناسب لمدونتك، لابد من إضافتك لبعض الإضافات أو الأدوات التي تسمى بالـ”Plugins” الهامة التي تساعدك في التدوين، ولكن مع الحرص في عدم تزايد عدد الإضافات على موقعك حتى لا يبطئ من سرعة المدونة، ومن أهم الإضافات اللازمة للتدوين هي إضافة تضبط قواعد السيو مثل الرانك ماث أو ياوست، وإضافات لتجميع قوائم البريد الإلكتروني، وغيرها.

كيفية عمل مدونة والربح منها

7- انشئ خطة محتوى قيمة

قبل أن تبدأ في الكتابة في المجال الذي اخترته، لابد من معرفة احتياجات الزوار، ومعرفة الأسئلة الهامة التي يبحث عنها الزائر، لكي تنشئ له محتوى متكامل يقوم بالرد على جميع الأسئلة التي تدور بخاطره، وبذلك يصبح موقعك لدى الزائر هو الموقع الموثوق الذي يلجأ له دائمًا عندما يتعرض لمشكلة في المجال المتخصص فيه موقعك الإلكتروني.

لذا لابد من اتباعك للخطوات التالية عند إنشائك للمحتوى:

  • ابدأ بالكتابة عن الموضوع العام المختص في مجالك أولا ثم إنشئ مقالات عن مواضيع أصغر، مثال لذلك: يمكنك إنشاء محتوى عن أهم الاستضافات المتواجدة لعمل مدونة الكترونية، ثم تنشئ محتوى عن كيفية إنشاء مدونة إلكترونية.
  • ابحث جيدًا عن الكلمات المفتاحية المناسبة التي عليها حجم بحث عالي وقليلة التنافسية، لأنها سوف تساعدك في البداية لكى تظهر على الصفحات الأولى على بحث جوجل.
  • اعمل على كتابة محتوى متكامل ومتوافق مع قواعد السيو وخالي من النسخ أو من أي أخطاء لغوية.
  • اختار صور حصرية مميزة تجذب القارئ عند رؤيته للمقال.

8- تأكد أن المدونة متوافقة تقنيًا

حتى تظهر على صفحات البحث الأولى لجوجل، ويبدأ أن يزداد لديك عدد زوار موقعك، وبالتالي تستطيع الربح من زوار الموقع من خلال جوجل أدسنس، لابد في البداية من التأكد من أن مدونتك متوافقة تقنيًا مع قواعد السيو، وهذا كالتالي:

  • تأكد أن مدونتك الإلكترونية متوافقة مع أجهزة الجوال، وذلك لأن أغلب المستخدمين يستخدمون الهاتف الجوال للتصفح السريع، ويمكنك التحقق من ذلك من خلال أداة Mobile friendly.
  • تأكد من أن سرعة مدونتك عالية، وكلما زاد سرعة الموقع، تزداد فرص ظهورك على الصفحات الأولى لبحث جوجل، وبالتالي يزداد عدد زوار موقعك، ثم تحقق الربح المرغوب فيه، ويمكنك استخدام أداة PageSpeed Insights.
  • استخدم أدوات مشرفي المواقع Google Console، يعمل على أرشفة المقالات على مدونتك، وأيضًا هذه الأداة تُظهر إذا كان هناك مشاكل بالأرشفة.

9- اهتم بقسم التعليقات

لابد من التفاعل مع زوار موقعك إذا كان لديهم أي استفسار أو إذا كانوا يسعون لمعرفة المزيد من المعلومات عن الـ Niche الذي تكتب عنه، حيث كلما تفاعلت مع الزوار، زادت شعبية مدونتك الإلكترونية.

10- التواجد على منصات التواصل الإجتماعى

يجب عليك الاهتمام بتواجد العلامة التجارية المميزة بمدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك لتشجيع المتابعون على زيارة موقعك الإلكتروني في البداية، ويمكنك تحديد المنصة المناسبة لك على حسب كثرة تواجد زوارك المحتملين فيها.

الخلاصة

لتتعلم كيفية انشاء مدونة والربح منها، لابد من اتباعك لهذه الخطوات السريعة، وذلك من خلال التخطيط الجيد لمدونتك الإلكترونية والتخصص في مجال يتابعه شريحة كبيرة من الزوار المهتمين بها، ثم اعمل على إظهار المحتوى الخاص بك بشكل احترافي وجيد، وذلك من خلال شراء استضافة متناسبة مع متطلباتك المهنية والمادية، واختيار القالب المناسب لك، واستخدامك للإضافات الهامة للتدوين على مدونتك، ثم كتابة محتوى شيق يجذب الكثير من الزوار، وبذلك تبدأ في الربح من كتابة المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close سلة مشترياتي
Close المفضلة
شاهدتها مؤخرا Close
Close

Close
Navigation
اقسام